استعمالات التبترونيك و الاستفادة من هذه الميزة الرائعة
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم
أخواني الكرام أهل الباجيرو و الجيوب الأخرى من فئته مثل برادو و باترول v6 ... ألخ
يتردد الكثير منا في استعمال التبترونيك خاصة في القيادة داخل المدينة و البعض لايعرف استعمالاته
و أنا و من خلال تجربتي بسيارتي الباجيرو ٢٠١١ محرك ٣٠٨ لتر وجدت أن التبترونيك مفيد جداً جداً في مواقف كثيرة
منها على سبيل المثال و الأهمية ( زحام المدن )
و في المنحدرات الشديدة و في طلوع المرتفعات و في البر و القيادة في الرمال حدث و لا حرج
السيارات فيها نفس و عزم جبار يا أخوان إذا ما عرفنا متى نستخدم وظيفة التبترونيـك الرائعة
أنصح جميع قائدي هذه السيارات بالإستفادة الكاملة و المثلى من هذه الميزة الجميلة و المفيدة لك و للسيارة أيضاً.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إبلاغ
الردود
او سحبت قلص
مع ان خاصية الـ "Tow/Haul" تحل محل الطريقة هذي بس التبترونك تاخذ العزم مع السرعة في نفس الوقت
الـ Tow/Haul تاخذ عزم بس ما تاخذ سرعة مقبولة خصوصا على الخطوط
2 0
وفعلا التبترونك مفيد وخاصة الطلوع او نزول العقبات حتى لا تضغط على الفرامل
1 0
التوب ترونيك موجود على أكثر السيارات الجديده ومنها سيارات الدفع الرباعي
الفائده منه بالرمل هو وضعه على نمره محدده حتى مايبدل بنمره غيرها لزيادة عزم السياره بالطلوع ...
والمرتفعات الجبليه والنزول منها يساعد على خفض سرعة السياره ومساعد للفرامل
2 0
1 0
لذلك استخدامي للتبترونيك قليل، فقط في العقبات، أو التطعيس، والأماكن الوعرة، والطلوع والنزول الطويل (مثل الهدا)، أما في المدينة خله هو يغير ويرجع لنفسه ..
4 0
1 0
الأخ أبو أحمد
التبترونيك يريح القير بالزحمات لو تلاحظ تبديلات القير في مسافة ١٠ كيلو مثلاً و سط زحام طويل
تجد أنها مهلكة و متعبة جداً للقير و ترى أكثر ما يتعب في القير العادي هو الكلتش
التبترونيك مريح جداً ولا يحتاج منك إلى تبديل مستمر
ضعه على نمرة ١ أو ٢ وسط الزحمة و تحكم أنت في التبديلات إذا تطلب الأمر.
شكراً للجميع
أسعد الله أوقاتكم
1 0
انا خليت ال L و ٢ و ٣ تبترنك للكوكو
1 1
قبل 9 سنه و 9 شهر